50 حالة نفسية

50 حالة نفسية

الاسم:


لقد تكاثف جهود علماء النفس الحديث فركزوا كل اهتماماتهم الواسعة لإجراء التجارب التحليلية النفسية والبحوث الواسعة النطاق في مجال علم النفس وما يرتبط به من انفعالات وجدانية وسلوكية وخارجية وداخلية وسيكولوجية، واستخدام هؤلاء العلماء الدراسات التحليلية الدقيقة والغوص في أعماق النفس البشرية لسبر الاختبارات التجريبية والانفعالات النفسية.

وقد ابتكر فرويد عبارة التحليل النفسي الذي أصبح مع الوقت علماً مستقلاً بذاته يدرس للطلاب في الجامعات في كافة أنحاء العالم النفسية.

وقد ابتكر فرويد عبارة التحليل النفسي الذي أصبح مع الوقت علماً مستقلاً بذاته يدرس للطلاب في الجامعات في كافة أنحاء العالم.

ويتزايد التأييد للتحليل النفسي كإجراء علاجي، فإنه يستطيع توفير الكثير من الأمل لفئات من المرضى الذي انعدم الأمل في شفائهم، ولقد عالج فرويد الجنس وما يرتبط به من استجابات وانفعالات سيكولوجية بأسلوب العالم الخبير الذي قام بتجارب عديدة على الكثيرين من كلا الجنسين فأعطى في هذا الكتاب الكثير من الآراء والنظريات التي كشفت عما يحيط بالجنس من خبايا وأسرار فجاء مجسداً لكافة التفاعلات الشذوذية والإغراءات النفسية والجنسية.

وفي هذا الكتاب خمسون حالة نفسية نرى أنفسنا أمام كم هائل من الحالات النفسية المتنوعة.

لقد استطاع فرويد أن يطوف بنا حول هذه الحالات من حالة إلى حالة أخرى أكثر تعقيداً وأشد إيلاماً، وهو في كل حالة يبذل قصارى جهده في صبر ومثابرة دون تعب أو ملل حتى يتماثل مريضه للشفاء.

مواصفات الكتاب
اسم المؤلف سيجموند فرويد
دار النشر دار المختار

كتابة تعليق

انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
    رديء           ممتاز

42.00 ريال
السعر بدون ضريبة :

42.00 ريال



paypal